بدء استخدام أسطوانات الغاز السائل البلاستيكية في واسط

0
113

اسطوانات غاز

 

المعلومة/واسط..

اعلنت رئيسة لجنة الطاقة في مجلس محافظة واسط امل العكيلي, الخميس, عن بدء معمل غاز الكوت باستبدال اسطوانات الغاز الحديدية بأخرى بلاستيكية في خطوة هي الاولى لاستبدال جميع اسطوانات الغاز في المحافظة.

وقالت العكيلي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه, إن “منطقة العمارات السكنية ستكون هي المنطقة الاولى بالاستبدال نظرا لثقل أسطوانات الغاز الحديدية كونها ترهق المواطن اثناء صعود السلالم”.

واضافت انه “تم الاتفاق على من يريد الحصول على قنينة بلاستيكية تسليم الحديدية مقابل 5000 دينار وتسجيل لدى مختار المنطقة او وكيل الغذائية في العمارات السكنية”.

وأشارت العكيلي إلى أن “أسطوانات البلاستيكية الجديدة ذات مواصفات عالية اذ تتحمل درجات الحرارة العالية والضغط الكبير لتتلاءم مع اجواء العراق الذي تتميز بصيف حار جداً وبدرجات الحرارة التي تصل في بعض الاحيان الى أكثر من 50 درجة”.

وبينت أن “الاسطوانة البلاستيكية تمتاز ايضا بخفة وزنها اذ يبلغ تقريباً5 كغم ونصف وهي فارغة في حين يبلغ وزنها وهي مملوءة بالغاز 17 كغم والذي يعادل وزن الاسطوانة الحديدية وهي فارغة”.

يشار الى ان اسطوانات الغاز الحديدية المستخدمة حاليا بدأت تتعرض للتلف نتيجة قدمها ما تسبب في مشاكل عديدة لدى المواطنين وتعرضها للانفجار في بعض الأحيان.انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here