الكهرباء تعلن أعادة إدخال خط (يوسفية ــ حبانية) 132 ك.ف إلى الخدمة

0
209

ابراج-الكهرباء

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة الكهرباء، الاربعاء، عن أعادة إدخال خط (يوسفية ــ حبانية) 132 ك.ف إلى الخدمة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى، والمديرية العامة لمشاريع أنتاج الطاقة الكهربائية، انجزت خط نقل الطاقة، الضغط العالي (يوسفية ــ حبانية) 132 ك.ف”.

وأضاف البيان, أنه “تم إيصال الطاقة الكهربائية لتغذية محطة الحبانية التحويلية 132 ك.ف، والتي تم تهيئة وأستحداث خانتين جديدتين في هذه المحطة بوقت قياسي وعمل متواصل وجهود ذاتية، استمرت لمدة أسبوع واحد فقط رغم شحة التخصيصات المالية وصعوبة الأوضاع الأمنية، وسيتم تغذية مدينة الحبانية وعامرية الفلوجة بالطاقة الكهربائية لتصل إلى مخيمات النازحين”.

من جانبه, أكد مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الأعلى وممثل وزارة الكهرباء في المقر المسيطر لمحافظة الانبار خالد غزاي ، أن “إدخال خط نقل الطاقة الكهربائية {يوسفية ــ حبانية} 132 ك.ف، وبالتزامن مع موجة النزوح التي تشهدها مدينة الفلوجة سيكون لها الأثر الايجابي في تخفيف معاناة هؤلاء النازحين”.

وأكد غزاي, على “بذل قصارى الجهود في تأمين الطاقة الكهربائية لهذه المخيمات للاهمية الكبيرة لهذا الخط في استعداد وزارة الكهرباء المبكر لتغذية مدينة الفلوجة بالطاقة الكهربائية مباشرة بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية وعودة الحياة الطبيعية لها”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here