توقعات بطقس صحو مع قطع غيوم والحرارة 36 مْ لليومين المقبلين

0
149

الانواء

 

المعلومة/بغداد..

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، الاربعاء، طقساً صحواً مع قطع غيوم متفرقة، وانخفاض ملحوظ بدراجات الحرارة لتصل إلى 36مْ لليومين المقبلين.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “البلاد ستتأثر بامتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقتين الشمالية والوسطى صحو مع بعض القطع من الغيوم، والمنطقة الجنوبية صحو مع بعض القطع من الغيوم  يتحول في بعض الأماكن منها الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة فيها تكون رعدية أحياناً”.

وأضاف البيان أن “درجات الحرارة ستنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية وتنخفض عدة درجات في المنطقة الوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية، لتصل إلى 36 مْ”.

وستكون الرياح على العموم، بحسب البيان، “شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط احياناً الى (30-40) كم/س مسببةً تصاعد الغبار في أماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية، مدى الرؤية (6-8) كم وفي الغبار(3-5) كم”.

وعن طقس الجمعة قالت الهيئة، أنه سيكون في “المنطقة الشمالية بين غائم جزئي وغائم  مصحوب بتساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة وتكون رعدية أحياناً، وغائم جزئي يتحول الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة  تكون رعدية أحياناً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجة حرارة 36مْ”.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here