المالكي يتهم الجميلي بتغيير موظفي التجارة على أساس “طائفي” ويؤكد تورطه بقضايا فساد

0
696

سلمان الجميلي

 

المعلومة/بغداد..

اتهم عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عبد السلام المالكي، الاربعاء، وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي بالفساد الاداري والمالي، كاشفاً عن اشراكه شركات ضمن القائمة السوداء بمناقصات الوزارة، مؤكداً انه اصدر اوامر ادارية بتغيير موظفين على اساس “طائفي” بحت.

وقال المالكي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه إن “وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي عمد، خلال فترة توليه الوزارة وكالة، الى اعادة كافة الموظفين والمدراء الذين تم ابعادهم من مواقع المسؤولية بسبب ملاحظات فساد بحقهم الى الواجهه من جديد، واصدر اوامر ادارية بتغيير موظفين على اساس طائفي بحت”.

وأضاف أن “الجميلي  مارس عدة انشطة تمثل مخالفات قانونية صريحة ناهيك عن كونها تمثل فسادا واضحا واسلوبا طائفيا، وكل هذا في وقت يحاول الجميع القضاء على الفساد والطائفية وتوحيد الصف”.

وبين المالكي أن “الجميلي اشرك شركات متلكئة ومشبوهة، من ضمن القائمة السوداء وتجار وسماسره في مناقصات الوزارة ووجه دعوات لهم للدخول في تلك المناقصات، فضلاً عن عملية الموافقة على تجهيز البطاقة التمونية بدون عطاءات اي عن طريق العروض المباشرة وهذا شئ غير موجود بقانون وزارة التجارة”.

واشار عضو اللجنة إلى أن “المطاحن على البطاقة التمونية متوقفة بقرار من مجلس الوزراء، لكن الجميلي اعطى موافقات لاربعة مطاحن على البطاقة التمونية اثنين لكرد ومثلها لشخصين من الموصل حيث تم منح تلك الموافقات دون عطاءات بل عن طريق العروض المباشرة مقابل كومنشن دفع مباشر”.

واستغرب المالكي من “منح الجميلي موافقات لمطاحن في الموصل والمدينة مازالت خارج سيطرة الدولة وحتى وان كانت بعض اقضيتها بيد الدولة فهي حتى اللحظة مازال مصيرها مجهولا، ولانعلم كيف منح الجميلي تلك الموافقات لتلك المناطق ضاربا قرار مجلس الوزراء عرض الحائط”.

ودعا النائب عن دولة القانون “هيئة النزاهة والقضاء الى التحقيق في هكذا ممارسات لايقافها ومحاسبة المفسدين الذين نهبوا موازنة البلد بعد ان باعو مدنها”.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here