مسؤول سابق في الاستخبارات الامريكية: هزيمة داعش في العراق وسوريا سببت الهجمات في اورلاندو

0
187

الاستخبارات الامريكية

المعلومة/ ترجمة …

كشف مسؤول سابق في الاستخبارات الامريكية أن النجاح المتحقق ضد عصابات داعش الارهابية في العراق وسوريا هو السبب الرئيسي للقيام بهجمات ارهابية داخل اوربا والولايات المتحدة كما حصل في مدينة اورندو قبل عدة ايام .

ونقلت وكالة فوكس نيوز في مقابلة ترجمتها وكالة/ المعلومة/ مع المسؤول السابق في الاستخبارات الامريكية مايك بيكر قوله إن ” النتائج غير المحسوبة للتقدم الحاصل ضد داعش في العراق وسوريا هو المخاطر العالية للارهاب في الولايات المتحدة “.

واضاف أن ” الحقيقة المحزنة انه كلما زاد النجاح على ارض الواقع في العراق وسوريا ضد داعش من حيث استعادة الاراضي والحد من مصادر الدخل وقتل القيادات فنحن على الارجح سنشهد المزيد من حوادث اطلاق النار كما حدث في اورلاندو “.

وتابع “اننا تعلمنا هذا النمط من الهجمات من الجماعات الارهابية للقاعدة في السابق وهو انه كلما حصل تقدم او خسرت بعض الاراضي اوعزت الى اتباعها في اوربا والولايات المتحدة للقيام بمثل هذه الاعمال “.

يذكر أن الولايات المتحدة تدعم وبشكل مباشر الجماعات الارهابية في منطقة الشرق الاوسط حيث اشارت تقارير عديدة الى قيام الطائرات الامريكية بالقاء مساعدات واسلحة لعصابات داعش وغيرها في المنطقة . انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here