وزيرالتجارة وكالة يوجه بإجراءات سريعة لاستكمال مفردات البطاقة التموينية 

0
122

سلمان الجميلي

 

المعلومة/بغداد..

وجه وزيرالتجارة وكالة سلمان الجميلي، الثلاثاء، باتخاذ إجراءات سريعة لاستكمال آليات تجهيز المفردات الغذائية خلال الاشهر المقبلة ولجميع المحافظات من مفردات السكر والزيت والرز والطحين.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي الذي التقى الادارات العامة في شركات الغذاء طالب باتخاذ اجراءات سريعة وعاجلة لاستكمال عقود شراء المواد الغذائية الموجودة في البطاقة التموينية ولحين انتهاء العام وبما يكفل سد حاجة المواطن العراقي في جميع محافظات البلاد وامكانية سد النقص الحاصل في بعض المفردات في مناطق مختلفة”.

وأضاف البيان أن “الوزير الجميلي طالب بمعالجة الخلل الحاصل نتيجة ظروف بعضها مرتبط بالاليات الحكومية في أجراء التعاقدات واخرى عدم اتخاذ اجراءات عاجلة لمعالجة الخلل وايجاد آليات ثابتة تتيح للمواطن استلام مستحقاته من المفردات وعلى مدار الاشهر”.

واشارت الوزارة إلى أن “إجراءات اتخذت لتأمين مفردات السكر من خلال التعاقد مع معمل الاتحاد الوطني وتوريد الزيت من دول مجاورة فضلاً عن وصول اكثر من 100 الف طن من مادة الحنطة المستوردة ومن المؤمل وصول 150 الف طن من مادة الرز من نوعيات ومناشئ عالمية”.

وحث الجميلي “اجهزة الوزارة على اتخاذ إجراءات سريعة لمناقلة المواد الغذائية الواصلة الى الموانئ ونقلها بسرعة الى مخازن المحافظات وتجهيز المواطنين لسد حاجتهم خلال شهر رمضان المبارك فضلاً عن الحد من ارتفاع الاسعار في السوق المحلية من خلال طرح كميات كبيرة من المواد الغذائية تلبي حاجة العائلة العراقية”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here