في تويتر: خليجيات “نبي نتزوج عراقي” .. والعراقيات “لا عيوني محجوزين”

0
14109

تويتر اب اتزوج

 

المعلومة/ بغداد..

“نبي نتزوج عراقي..لاعيوني محجوزين النا” .. جملتان الأولى باللهجة الخليجية والثانية بالعراقية، كانتا من اكثر تغريدات النساء الخليجيات المنجذبات بـ”الصدمة” للشاب العراقي والعراقيات المتمسكات “بالملحان” شباب بلدهن، خلال الساعات القليلة الماضية.

وضج موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بآلاف التغريدات لمدونات خليجيات طلبن الزواج من شبان عراقيين، عازيات سبب ذلك إلى انجذابهن بـ”انفعال” العراقيين و”غيرتهم الشديدة على نسائهم”.

وكتبت مئات الخليجيات طلباتهن تحت هاشتاك “#أبي_أتزوج_عراقي”، عقب مشاهدتهن برنامج “الصدمة” الذي اعتمد على طرح مواقف وسلوكيات سلبية في المجتمعات العربية، ليرصد ردود أفعال الناس حيالها، لكن يبدو وبحسب الحلقات التي بُثّت لغاية الآن، فإن العراقيين الأكثر تفاعلاً والأسرع في ردود الفعل والانفعال مع هذه المشاهد السلبية.

وكتبت إحدى المدونات وتدعى رنا: “فعلا جنسية الرجل واصله بنظر المرأة ولا شي قدام انسان يعرف كيف يصونها وتحس بالامان والاستقرار معه.. #ابي_اتزوج_عراقي”.

وقالت مدونة أخرى تدعى هبة: “الشعر عند العراقي من الصغر شلون ما نقول نبيكم إلا من جمال غزلكم”.

فيما علقت “كوكيتا” وهي شابة خليجية: “احترموا انفسكم وكل واحد يأخذ من ديرته يعني العراقية تأخذ عراقي والسعودية تأخذ عراقي وخلصنا”.

بالمقابل فإن تغريدات الخليجيات اثارت انزعاج وغيرة مدونات عراقيات، فيما ذهبن آخريات للسخرية من الرجال الخليجيين. وكتبت احدى المتفاعلات مع الهاشتاك: “لا عيوني محجوزين لنا”.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج “الصدمة” الذي يعرض على قناة الـ”MBC” خلال شهر رمضان قد أثار جدلا واسعا في المجتمعات العربية، لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تناوله موضوعات تمس حياة العرب اليومية وسلوكياتهم السلبية ومشاهدة ردود الأفعال إزاءها.انتهى/ 25ص

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here