الخارجية النيابية: السفير السعودي تجاوز حدود عمله

0
353

مثال الالوسي

 

المعلومة/خاص..

أكدت لجنة  العلاقات الخارجية النيابية، الثلاثاء، ان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان تجاوز حدود عمله، فيما انتقد “صمت” وزارة الخارجية على تصرفات وتصريحات السبهان.

وقال عضو اللجنة مثال الالوسي في تصريح لوكالة /المعلومة/، إن “السفير السعودي في بغداد ثامر السبهان تجاوز حدود السلك الدبلوماسي وما متعارف عليه بين الدول”، مبينا أن “تصريحات السفير السعودي الطائفية، هي جزء من الصراع الإقليمي الذي تقوده السعودية في البحرين واليمن وسوريا والعراق ضد إيران”.

وأبدى الالوسي استغرابه من “الصمت غير المبرر للحكومة العراقية وعلى رأسها وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ازاء تصرفات وتصريحات السبهان”.

وكانت مصادر قد كشفت عن زيارة سرية اجراها وفد من البعثة الدبلوماسية السعودية الى سجن الناصرية ولقاء مجموعة من الارهابيين المحكومين في السجون وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب.

ويلاقي السبهان انتقادات واسعة من الشارع السياسي والشعبي، بعد تصريحاته المتكررة المعادية للعملية السياسية والقوات الامنية والحشد الشعبي، في الوقت الذي طالب فيه عد من النواب في لجنة العلاقات الخارجية بطرد السبهان من البلاد لتجاوزه مفهوم اللياقة الدبلوماسية. انتهى/25ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here