احباط محاولة لسرقة أكثر من مليار وربع المليار دينار عبر صكين مزورين

0
178

اموال عراقية

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن إحباطِ محاولةٍ لسرقةِ مبلغِ أكثر من مليار وربع المليار دينارٍ من مصرفِ الرشيدِ الحكوميِّ، وضبطِ المُتَّـهمِ الذي حاول سرقةَ المَبْلغِ عبرَ صكَّين مُزوَّرين.

وقالت الهيئة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إن “الهيئة تمكنت من إحباطِ محاولةِ أحدِ المُتَّـهمين (محامٍ) تمريرَ صكَّين مُزوَّرين بقيمةِ (1,380,000,000) دينارٍ عبرَ مصرفِ الرشيدِ – فرع واحد حزيران في محافظةِ كركوك، وإيقافِها صرفَ المبلغِ، وضبطِ المُتَّـهمِ وإصدار مذكَّرةِ قبضٍ بحقِّ المُتَّهمِ الرئيسِ في القضيَّةِ”.

وأضاف البيان، أن “عمليَّةِ الضبطِ التي تمَّت بموجبِ أمرٍ قضائيٍّ إلى محاولةِ المتَّهم ِ الرئيسِ الاستحواذَ على المبلغِ المذكورِ عن طريقِ تأشيرِ إيداعاتٍ وهميَّةٍ في حسابِ البطاقةِ الذكيَّةِ باستخدامِ المنفذِ المُسمَّى (قلعة الأزهار) العائدِ له”، مبينة أن “الصكَّين المُزوَّرينِ المُقدَّمينِ يُعزَى تحريرُهما إلى أحدِ زبائنِ المصرفِ، ومَسْحُوْبَيْنِ لأمرِ المُتَّـهمِ الرئيسِ صاحبِ المنفذِ الذي أقدم بدورِهِ على تظهيرِهما للمُتَّـهمِ (المحامي)”.

وأشارت الهيئة إلى “تأليفِها فريقَ عملٍ من مُوظَّفيها فورَ ورودِ المعلوماتِ إليها،  والانتقالِ المباشرِ إلى مقرِّ المصرفِ وضبطِ المُتَّـهمِ والصكَّـين المُزوَّرين، وعرضِهما على قاضي التحقيقِ المُختصِّ الذي قرَّر توقيفَ المُتَّـهمِ وإصدارِ مذكرةِ قبضٍ بحقِّ المُتَّـهمِ الرئيسِ صاحبِ منفذِ (قلعة الأزهار)”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here