صحيفة اسرائيلية تكشف مكان البغدادي

0
341

البغدادي

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة ارتوز شيفا الاسرائيلية بتقرير لها في تخمين مكان زعيم عصابة داعش الاجرامية المدعو ابي بكر البغدادي، مشيرة إلى أنه مختبئا ضمن الكثافة السكانية لمدينة الرقة السورية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة/ إن “الكثافة السكانية لمدينة الرقة السورية تشكل نظريا مكانا مثاليا للأختباء في عمق الاراضي التي تحتلها عصابات داعش الاجرامية محاطا بالمدنيين من السكان حيث يمكن للبغدادي ان يشعر بالامان لأن امكانيات الخسائر الجسيمة التي يمكن ان تصيب المدنيين من السكان والصعوبات التشغيلية جراء هجوم تشنه قوات خاصة سيبقيه آمنا على الرغم من اعلان عصابته الاجرامية مسؤوليتها عن الهجوم الذي شنه احد عناصرها امس الاحد على النادي الليلي في مدينة اورلاندو في ولاية فلوريدا الامريكية”.

واضاف أنه “طبقا لمسؤولين امنيين امريكان وتقييمات للأستخبارات الامريكية فهم يرون ان البغدادي يتحرك بعيدا عن الرقة نظريا على الرغم من عدم اغفال هذا الاحتمال وهم يميلون الى القول بان البغدادي يتحرك بشكل مستمر في جميع انحاء الاراضي التي اغتصبتها عصابات داعش في العراق وسوريا”.

وتابع انه “طبقا لمسؤول استخباري امريكي فان البغدادي يمارس تدابير الامن العملياتي بشكل استثنائي لتجنب ترك نفسه مكشوفا منعا لاستهدافه، فيما اشارت تقارير الاستخبارات الامريكية الى ظهور البغدادي مرتين على الاقل في الموصل ما يعني انه يتحرك بشكل مستمر.

المبعوث الامريكي للتحالف بريت ماغورك قال انه “يتوقع ظهور للبغدادي خلال شهر رمضان وان عدم ظهوره خلال الشهر يمثل ضربة رمزية لمن نصب نفسه خليفة للمسلمين بحسب ادعائه واعتقد انه سيظهر من خلال تصريح  بكلمة الى اتباعه”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here