الصناعة تعلن الشروع بانتاج بانتاج قنابر الهاون 82 ملم

0
604

هاون

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن الشروع بانتاج قنابر الهاون 82 ملم بعد الانتهاء من اعداد التصاميم والمسالك التكنولوجية لها، فيما أكدت انها قطعت شوطا كبيرا في احياء الصناعة العسكرية في العراق.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة /المعلومة/، نسخة منه، إنه “تمت المباشرة بالتشغيل التجريبي لمكائن ورش الانتاج الحربي في مصنع عقبة بن نافع التابع الى شركة الصناعات الحربية العامة للشروع بانتاج قنابر الهاون 82 ملم”، مشيرا إلى “بدء التشغيل التجريبي لمكائن الخراطة والتفريز التي تم تجهيزها لورش الانتاج الحربي في المصنع المذكور لاستخدامها في خراطة المسبوكات واجراء عدد من العمليات الاخرى عليها”.

وأضاف البيان أن “اوامر العمل لانتاج اجزاء قنابر الهاون 82 ملم بدأت فعليا بعد الانتهاء من اعداد التصاميم والمسالك التكنولوجية لها واستكمال باقي التحضيرات من عدد التشغيل وعدد الفحص”، مؤكدة “سعي الشركة وحرصها التام على تشغيل هذا المصنع لأسهامه الكبير في تطوير الواقع الصناعي للشركة ودعم العملية الانتاجية الحربية لاسيما في الوقت الراهن الذي يخوض فيه بلدنا العزيز حربه الضروس ضد الارهاب”.

واشارت الوزارة إلى أن “شركة الصناعات الحربية قامت في وقت سابق بتسليم مديرية التجهيز والتسليح في وزارة الدفاع وقيادة الحشد الشعبي مسودات العقود الفنية والقانونية لابرام العقود الخاصة بالتجهيز للمعدات والاسلحة التي تقوم الشركة والشركات الساندة لها بتصنيعها من قنابر الهاون وصواريخ 107 ملم والراجمات والمدافع وغيرها”. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here