بنغلادش تشن حملة اعتقالات لمشتبهين بانتمائهم لـ”داعش”

0
167

بنغلادش

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت الشرطة البنغلادشية، اليوم الاثنين، عن شنها حملة اعتقالات واسعة في صفوف متشددين يعتقد بانتمائهم لداعش الاجرامي بعد سلسلة حوادث قتل شملت ابناء الاقليات الدينية وليبراليين وناشطين مدنيين في البلاد.

وقالت الشرطة في بيان نشرته وسائل اعلام واطلعت عليه وكالة /المعلومة/ إنها “اعتقلت 103 متشددين على الأقل في إطار حملة واسعة على مشبه بانتمائهم لداعش الاجرامي، بعد موجة هجمات عنيفة على أفراد من الأقليات وناشطين ليبراليين”.

وإضاف البيان أنها “اعتقلت أيضا حوالي ستة آلاف متهم جنائي منذ بدأت وكالات إنفاذ القانون حملة تستمر أسبوعا لمنع سلسلة من عمليات القتل الموجهة في البلد ذي الأغلبية المسلمة”.

من جهته، قال رئيس الشرطة الوطنية شهيد الحق إن “كل الاعتقالات جرت استنادا إلى اتهامات معينة تتعلق بالأسلحة النارية والمخدرات وغيرها من الجرائم”، مشيراً إلى أنه “سيكون علينا منع ظهور التشدد بشكل جماعي كدولة، لكن لا يمكن للشرطة بمفردها أن تقضي عليه دون مساعدة المواطنين”.

وشهدت بنغلادش العديد من حوادث القتل خلال الايام القليلة الماضية، كان اخرها قتل كاهن هندوسي وعامل في دير هندوسي وصاحب متجر مسيحي طعنا في هجمات أعلن تنظيم “داعش” الاجرامي المسؤولية عنها.

وقتل أكثر من 30 شخصا في بنغلادش منذ مطلع العام الماضي من بينهم مدونون وأكاديميون ليبراليون ونشطاء وعمال إغاثة أجانب أفراد أقليات إسلامية وجماعات دينية أخرى.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here