خبير أمني: المباشرة بعمليات الموصل سيسهم بإعادة الفلوجة تحت سيطرة داعش

0
542

الفلوجة

المعلومة/بغداد..

رأى الخبير الاستراتيجي في الشؤون الأمنية محمد محي، الأحد، انطلاق عمليات تحرير الموصل سيعطي الذريعة لعناصر داعش بإعادة سيطرتهم على مدينة الفلوجة من جديد، فيما أشار لوجود ضغط أمريكي ومحلي لفتح جبهة ثانية بهدف تخفيف الزخم على إرهابيي داعش في الفلوجة.

وقال محي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “هنالك ضغوط أمريكية ومحلية مورست على القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بهدف منح الضوء الأخضر للقوات الأمنية ببدء عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل بهدف تخفيف الزخم العسكري الحاصل في الفلوجة على عصابات داعش”، مبيناً أن “الهدف من ذلك تشتيت وحدة الصف العسكري للجيش العراقي والحشد الشعبي، فضلاً عن منع الأخير من دخول المدينتين المذكورتين”.

وأضاف أن “انطلاق عملية تحرير الموصل من سيطرة العصابات الإجرامية دون حسمٍ لمعركة الفلوجة سيفسح المجال أمام إرهابيي داعش بالسيطرة على المدينة مرة أخرى، فضلاً عن شن عمليات إرهابية بالسيارات المفخخة على القطعات الأمنية المتواجدة هناك بهدف إعادة سيطرة عناصره المحررة من قبلِ القوات الأمنية”.

وبدأت القوات الأمنية، صباح اليوم، بعملية عسكرية كبيرة لتحرير مناطق بالموصل و تكريت من سيطرة تنظيم داعش الإجرامي، شرع طيران الجيش بشن غارات جوية متعددة استهدف مواقع وأوكار العصابات الإجرامية في تلك المناطق. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here