الصحة البرلمانية توضح أسباب تأخر تسلم رفات ضحايا سبايكر لذويهم

0
178

An image uploaded on June 14, 2014 on the jihadist website Welayat Salahuddin allegedly shows militants of the Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) executing dozens of captured Iraqi security forces members at an unknown location in the Salaheddin province. A major offensive spearheaded by ISIL but also involving supporters of executed dictator Saddam Hussein has overrun all of one province and chunks of three others since it was launched on June 9. AFP PHOTO / HO / WELAYAT SALAHUDDIN === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / WELAYAT SALAHUDDIN" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS FROM ALTERNATIVE SOURCES, AFP IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATIONS TO THE PICTURE'S EDITORIAL CONTENT, DATE AND LOCATION WHICH CANNOT BE INDEPENDENTLY VERIFIED ===

المعلومة /خاص/..

أوضحت لجنة الصحة البرلمانية، السبت، أسباب تأخر تسليم رفات المغدورين من ضحايا سبايكر إلى ذويهم لأكثر من عامين، فيما أشارت إلى عدة إجراءات رقابية على وزارة الصحة بعد استئناف جلسات البرلمان.

وقالت عضو اللجنة سهام موسى في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “وزارة الصحة سلمت خلال الفترة الماضية رفات ما يقارب 400 شهيدٍ من ضحايا سبايكر إلى ذويهم في مناطق مختلفة من البلاد بعد أتمام إجراءات فحص Dna، فضلاً عن تطابق الأوراق الثبوتية التي عثر عليها مع تلك الجثث وذويهم”، مبينةً أن “لجنة الصحة ستتخذ عدة إجراءات رقابية  على الوزارة من بينها ألزام الأخيرة بإتمام فحوض الحمض النووي لتلك الجثث المتبقية”.

وأضافت أن “أبرز الأسباب التي أسهمت بتأخير تسليم رفات المغدورين هي دفن تلك الجثث بمقابر خارج محافظة صلاح الدين، إضافة لغمر بعض تلك المدافن بالرمال لمحوِ ذكرها، فضلاً عن إغراق المئات من جثث المنتسبين في المياه بمديات عميقة يصعب على الحكومة أستخراجها”.

وأعدمت تنظيم داعش الإرهابي، في العام 2014، ما يقارب 1700 من طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر بصلاح الدين، فيما سلمت وزارة الصحة رفات 400 منهم ومازال الأهالي ينتظرون رفات أبنائهم 1300 المتبقين. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here