العيادات الشعبية تبدأ غداً بتجهيز أدوية الأمراض المزمنة لحزيران الجاري

0
294

العيادات الشعبية المزمنة

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت دائرة العيادات الطبية الشعبية عن بدءها، يوم غد الاحد، بتجهيز عياداتها في بغداد والمحافظات بأدوية الأمراض المزمنة والعامة لشهر حزيران الجاري.

وقال مدير أعلام الدائرة سعد الإبراهيمي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ إن “قسم الصيدلة والمخازن في الدائرة سيبدأ بتجهيز العيادات الطبية الشعبية ولاستشارية والصيدلية المركزية في بغداد والمحافظات بأدوية الأمراض المزمنة والعامة ابتداء من يوم غد وحسب الحصص الشهرية المقررة لكل عيادة”.

واضاف أن “الأدوية تشمل علاج مرض ارتفاع ضغط الدم والسكري والربو والقلبية وغيرها من الأمراض المزمنة ولـ 28 مادة دوائية من أصل 44 مادة إضافة إلى الأدوية العامة وتوزع مجاناً داخل العيادات الطبية الشعبية وكذلك المستلزمات الطبية”.

وبين الابراهيمي أن “التنسيق مستمر مع الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية لغرض توفير جميع الأدوية كونها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تجهيزنا بالأدوية”.

واشار مدير اعلام الدائرة أن “الدائرة مستمرة بتجهيز النازحين بالأدوية والمستلزمات الطبية وحسب الإحصائيات  التي ترد إلينا بعدد المصابين بالأمراض المزمنة فضلاً عن فحص النازحين وتقديم الخدمات الطبية لهم مجاناً داخل عياداتنا الطبية الشعبية في عموم العراق خدمة للصالح العام”.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here