تحشيد دولي لإدراج السعودية في لائحة الأنظمة الداعمة للإرهاب

0
452

الدعم-السعودي-للإرهاب.

المعلومة /خاص/..

وصف المحلل السياسي إبراهيم السراج، الجمعة، التحشيد الدولي الذي تمارسه دول الاتحاد الأوربي محاولة لإدراج السعودية في قائمة الأنظمة الداعمة للإرهاب بعد إثبات تقارير المنظمات المعنية بدراسة أمور السلم والحرب في العالم، فيما رجح فرض عقوبات دولية على الرياض إزاء دعمها للتنظيمات الإجرامية.

وقال السراج في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “تصريح الإدارة الأمريكية بشأن أعرافها بعدائية النظام السعودية تجاه شعوب المنطقة من خلال دعم التنظيمات الإرهابية يفسر طبيعة العلاقة المتوترة بين والرياض وواشنطن، فضلاً عن اتخاذ الأخيرة أحداث الحادي عشر من أيلول ذريعة لمعاقبة النظام السعودي تجاه خرقه الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين”، مبيناً أن “التحشيد الممُارس من قبلِ دول الاتحاد الأوربي يعتبرُ محاولة لإدراج السعودية في قائمة الأنظمة الداعمة للإرهاب بعد إثبات تقارير المنظمات المعنية بدراسة أمور السلم والحرب في العالم، إضافة لإغلاق المكاتب الإسلامية في أوربا التي تجند الشباب الأجانب في صفوف داعش”.

وأضاف أن “المجتمع الدولي بات يدرك خطورة النظام السعودي بسبب دعمه التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن الشعور بالخطر إزاء ظهور تلك التنظيمات في المدن العالمية”، مرجحاً “فرض عقوبات دولية على السعودية إزاء دعمها للتنظيمات الإجرامية”.

وتفيد التقارير العالمية بأن السعودية تسهم بدعم عددٍ من التنظيمات الإرهابية في العراق وسوريا، فضلاً عن تخصص جزءٍ من ميزانيتها لتك العصابات الإجرامية. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here