مجلس ذي قار يكشف عن خطوات لتحسين التيار الكهربائي بسوق الشيوخ

0
205

ابراج-الكهرباء

المعلومة / ذي قار /..

كشف رئيس اللجنة الفنية في مجلس محافظة ذي قار حسن وريوش الاسدي عن اتخاذ عدد من الخطوات لتحسين التيار الكهربائي في قضاء سوق الشيوخ بالتنسيق مع الجهات المعنية في وزارة الكهرباء ومجلس الوزارء.

 

وقال الاسدي في بيان تلقت وكالة / المعلومة /، نسخة  منه ان “قضاء سوق الشيوخ من اكثر المناطق تضررا في قطاع الكهرباء وعانت مناطقه طيلة الفترة السابقة بعد ان كان تجهيزها في فصل الصيف بساعتين تشغيل تقابلها ساعتين للاطفاء مع قطع اضافي يصل الى النصف ساعة الا اننا تمكنا ومن خلال عدة زيارات للقاء المسؤولين في وزارة الكهرباء ومجلس الوزراء من ايجاد حلول لهذه المشاكل”.

واوضح الاسدي انه” تم ادراج مشروع إنشاء خطوط 132 لتحويل تغذية محطات في الرميلة الى تغذية محطة سوق الشيوخ بدلا عنها بطاقة 100 ميكا واط لتعمل المحطة بطاقتها القصوى وتسهم باستقرار ساعات التجهيز على الرغم من معارضة محافظ البصرة”.

وأشار الاسدي إلى انه “بمتابعة من قبل الحكومة المحلية في المحافظة وحكومة القضاء من قائمقام ورئيس مجلس بلدي تم الاتفاق مع وكيل الوزير للشؤون الفنية ومدير عام السيطرة الوطني على رفع حصة القضاء من محطة الرميلة إلى 90 ميكا واط “. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here