إسرائيل تمنع مئات الفلسطينيين دخول القدس لأداء صلاة الجمعة الاولى من رمضان

0
130

 

المسجد الاقصى

 

إسرائيل تمنع مئات الفلسطينيين من دخول القدس لأداء صلاة الجمعة الاولى من رمضان

المعلومة/بغداد..

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة، مئات المواطنين الفلسطينيين، من دخول مدينة القدس، التي تشهد توافدًا من مختلف محافظات الضفة الغربية، لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، في المسجد الأقصى، وسط تشديدات أمنية إسرائيلية.

وقالت مصادر صحافية، إن القوات الإسرائيلية منعت الرجال دون سن الـ45 عامًا من دخول القدس، رغم حيازتهم تصاريح خاصة، طبقًا لقرار الحكومة الإسرائيلية، التي فرضت قيودًا على دخول الفلسطينيين إلى المدينة، عقب مقتل أربعة من مواطنيها الأربعاء الماضي في هجوم نفذه فلسطينيون بمدينة تل أبيب.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت امس الخميس، إنها ستنشر الآلاف من عناصرها في مدينة القدس الشرقية، يوم الجمعة، كونه سيشهد وصول عشرات الآلاف من الفلسطينيين لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان، بالمسجد الأقصى.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن مطلع الأسبوع الجاري، السماح للفلسطينيين، الذين تزيد أعمارهم عن 45 عامًا من سكان الضفة الغربية، بالوصول إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة في الأقصى دون تصاريح، في حين يسمح للفلسطينيين الذين تتراوح أعمارهم بين 35-45 عامًا من حملة تصاريح خاصة، بالوصول للقدس، وهو ما تراجع عنه قبل تنفيذ عملية تل أبيب.

 

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here