فيسبوك يبدأ حملة حذف مجموعة من صور المستخدمين أوتوماتيكياً

0
136
SAN FRANCISCO, CA - FEBRUARY 19: The Facebook and WhatsApp app icons are displayed on an iPhone on February 19, 2014 in San Francisco City. Facebook Inc. announced that it will purchase smartphone-messaging app company WhatsApp Inc. for $19 billion in cash and stock. (Photo illustration by Justin Sullivan/Getty Images)

SAN FRANCISCO, CA - FEBRUARY 19:  The Facebook and WhatsApp app icons are displayed on an iPhone on February 19, 2014 in San Francisco City. Facebook Inc. announced that it will purchase smartphone-messaging app company WhatsApp Inc. for $19 billion in cash and stock.  (Photo illustration by Justin Sullivan/Getty Images)

 

المعلومة/ بغداد..

سيبدأ عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك بحذف مجموعة من صور المستخدمين بشكل أوتوماتيكي دون أن يطلبوا ذلك، ويتعلّق الأمر بالصور التي وقع مزامنتها (Synchronization) ما بين الهاتف الذكي والحساب قبل تاريخ تحميل تطبيق “مومنت”.

وتوجد هذه الصور في قسم من فيسبوك يحتوي حصريًا على الصور المتزامنة من الهواتف الذكية، وهي تقنية كان فيسبوك قد أعلن عنها عام 2012، ومكّنت هذه التقنية من رفع الصور نحو ملف خاص بحساب فيسبوك المستخدم بشكل أوتوماتيكي دون تدخل من صاحب الهاتف.

وقد برّر فيسبوك إطلاق هذه التقنية بتسهيل عملية مشاركة الصور بين الناس وكذا حفظ الصور من الضياع، غير أن الشركة تخلصت تدريجيا من هذه التقنية بدءًا من العام لأجل تشجيع الناس على رفع صورهم بأنفسهم وكذا استخدام تطبيقها الجديد “مومنت” الذي يستخدم لمزامنة الصور.

وأعلن فيسبوك أن أي صورة جرت مزامنتها بشكل أوتوماتيكي دون استخدام هذا التطبيق سيتم حذفها قبل السابع من تموز، وبالتالي ليس هناك من خيار أمام من زامنوا صورهم أوتوماتيكيا بدون “مومنت” سوى تحميل صورهم من فيسبوك وإعادة رفعها من جديد بشكل عادي أو استخدام التطبيق المذكور.

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here