الافراج عن 500 محتجز احترازي من اهالي الفلوجة لعدم ثبوت الادلة ضدهم

0
259

الانبارر

 

المعلومة/الانبار..

أعلن عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار راجع العيساوي، الخميس، عن اطلاق سراح  500 مدني من الذين تم احتجازهم اثناء اخلاء آلاف العوائل النازحة من محاور مدينة الفلوجة الى مخيمات النازحين لعدم ثبوت الادلة ضدهم.

وقال العيساوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “القوات الامنية اطلقت سراح 500 معتقلا في ناحية العامرية جنوبي مدينة الفلوجة من الذين تم اعتقالهم اثناء خروجهم من محاور مدينة الفلوجة بقرار من قاضي التحقيق لعدم ثبوت الادلة الموجهة ضدهم”.

وأضاف أن “سجون الانبار تضم ثلاثة الاف معتقل تم احتجازهم اثناء اخلاء القوات الامنية والقوات الساندة لها لآلاف من العوائل التي فرت من بطش التنظيم الاجرامي اثناء سيطرة القوات الامنية على المناطق القريبة من مركز مدينة الفلوجة منذ بداية عملية تحرير مدينة الفلوجة”.

واكد العيساوي أن “اللجان التحقيقية تقوم باخلاء سبيل كل من تثبت براءته ضمن خطة اعدتها القيادات الامنية بالتعاون مع مجلس الانبار”.

وكان مجلس محافظة الانبار قد اكد عدم وجود اي اعتداءات على المدنيين الخارجين من الفلوجة من الذين تم احجازهم احترازياً، والتحقيق معهم، وتدقيق الاسماء خوفاً من تسلل عناصر “داعش” الاجرامي مع المدنيين الفارين من الفلوجة.

هذا في الوقت الذي اكدت فيه مصادر عدة منها امنية ومنها محلية تعامل القوات الامنية بشكل جيد مع المحتجزين، واطلاق سراح كل من لم تثبت التحقيقات تورطه بالانتماء لداعش الاجرامي.انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here