نتنياهو يصف هجوم تل أبيب بـ “الجريمة” وحماس تبارك

0
134

نتنياهو

 

المعلومة / متابعة ..

وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم الذي نفذه مسلحان فلسطينيان وأسفر عن مقتل 4 أشخاص وسط تل أبيب بأنه “جريمة قتل بدم بارد”.

وتحدث نتنياهو إلى الصحفيين في وقت مبكر اليوم ,  الخميس , خلال تفقده موقع الهجوم رفقة وزيري الدفاع أفيغدور ليبرمان والأمن الداخلي غلعاد أردان، بعد اجتماع مع وزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الدفاع بالقرب من موقع الهجوم.

وقال نتنياهو: “أجرينا مناقشة بشأن سلسلة الإجراءات الهجومية والدفاعية التي سننفذها للتصدي للظاهرة الخطيرة لإطلاقات النار”، مضيفا أنها بالتأكيد “تشكل تحديا لنا لكننا سنقدم ردا.”

وأشار إلى أن قوات الأمن ستتصرف بحزم وقوة لإلقاء القبض على كل من تعاون في ارتكاب الهجوم ولمنع هجمات أخرى، مؤكدا أن إسرائيل تعيش فترة غير سهلة وأن الحكومة ستتصرف “بحزم وروية”.

من جهته شدد وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان على أن إسرائيل سترد بمنتهى الصرامة ولن تذعن للأمر الواقع، أما وزير الأمن الداخلي غلعاد إردان فقال إن الشرطة ستعزز قواتها وتنتشر بكثافة في الأماكن الحساسة.

وشهدت منطقة تجارية وترفيهية شهيرة وسط تل أبيب هجوما شنه مساء الأربعاء مسلحان فلسطينيان وأسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 6 آخرين.

وأعلنت الشرطة اعتقالها المهاجمين اللذين قالت إنهما من قرية مجاورة لمدينة الخليل بالضفة، مشيرة إلى أن أحدهما مصاب.انتهى / 25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here