الهاشمي يدعو وسائل الإعلام لأستغلال حذف التحالف السعودي من القائمة السوداء للحد من تجاوزات الرياض

0
337

السعودية

المعلومة /خاص/..

دعا الخبير الاستراتيجي واثق الهاشمي، الأربعاء، وسائل الإعلام العراقية إلى ضرورة استغلال موضوع حذف التحالف السعودي من قائمة الأمم المتحدة السوداء للحد من التجاوزات السياسية السعودية إزاء تشويه الأخيرة صورة القوات الأمنية والحشد الشعبي أمام العالم نتيجة الانتصارات المتحققة في الفلوجة.

وقال الهاشمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الإدارة الأمريكية منحت الضوء الأخضر لصالح الأمم المتحدة لحذف التحالف السعودي من القائمة السوداء بعد اعتماده عملية القتل الممنهج ضد اليمنيين تحت ذرائع مختلفة”، موضحاً أن “النظام السعودي متخبطٌ بإصدار قراراته وتصريحاته فهو ينتقد عمليات تحرير الفلوجة لأنها تستهدف المدنيين حسب زعمه، متناسياً قتل الأبرياء من اليمنيين تحت صمتٍ دولي”.

وأضاف أن “الأجدر بوسائل الأعلام العراقية استغلال قرار الأمم المتحدة الهادف برفع التحالف العسكري السعودي على اليمن من قائمتها السوداء لضرب السياسة السعودية وقنواتها الفضائية، والتي تتعمد إجهاض الانتصارات المتحققة في الفلوجة من قبلِ القوات الأمنية والحشد الشعبي وتشويه صورتهم أمام العالم”، داعياً وسائل الإعلام لــ “الخروج من عزلتها المحلية والتوجه لبث رسائلها إلى كافة الدول”.

وأدرجت الأمم المتحدة (في الثاني من حزيران الجاري) التحالف العربي السعودي على اليمن في قائمتها السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال في مختلف مناطق العالم، فيما قررت الأمم المتحدة، (في الخامس من حزيران الحالي) حذف التحالف المذكور من قائمتها السوداء بذريعة مراجعة حالات الوفيات والإصابة التي ذكرتها تقارير المنظمات الدولية. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here