جبهة الإصلاح توضح تفاصيل لجنة الخبراء الجديدة المزمع تشكيلها

0
198

الهلالي

المعلومة /خاص/..

أوضحت جبهة الإصلاح البرلمانية، الأربعاء، تفاصيل لجنة الخبراء الجديدة المزمع تشكيلها خلال الفترة المقبلة بعد صدور قرارٍ من المحكمة الاتحادية يقتضي بانتداب خبراء جدد على خلفية الاعتراضات التي شهدتها اللجنة السابقة.

وقالت عضو الجبهة ابتسام الهلالي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “المحكمة الاتحادية قررت تشكيل لجنة بديلة من الخبراء الفنيين للنظر بالمواد الفيلمية المقدمة لها من قبلِ النواب المعتصمين، بعد اعتراضهم على مضمون التقرير المقدم من قبلِ خبراء كلية الأعلام”، مبيناً أن “اللجنة الجديدة تضم خمسة خبراء، وسيكون للنواب المعتصمين ونظرائهم حرية أختيار أعضائها”.

وأضافت أن “المحكمة الاتحادية ستقدمُ قائمة بأسماء خبراء فنيين إلى النواب المعترضين وستترك حرية أختيار أثنين منهم لصالح المعتصمين وأثنين آخرين لغير المعتصمين، فيما ستكتفي المحكمة باختيار خبيرٍ واحد”.

وتابعت الهلالي أن “الخبراء المذكورين سيكلفون بالنظر في المواد الفيلمية الخاصة بجلستي 12 و26 من نيسان المنصرم”.

وانتدبت المحكمة الاتحادية (في الخامس والعشرين من أيار الماضي) ثلاثة خبراءٍ من كلية الإعلام جامعة بغداد للتأكد من عدد الحاضرين بجلستي البرلمان 14 و26 من خلال الاطلاع على الأقراص المدمجة المقدمة إليها، ولمعرفة ظروف انعقاد تلك الجلستين، فيما أشار تقرير الخبراء المقدم للمحكمة ،الاثنين الماضي، بأن عدد الحضور لجلسة 14 نيسان عقدت بحضور 129 نائباً معتصماً، و179 نائباً غير معتصم بالنسبة لجلسة 26 نيسان.

وعقدت المحكمة الاتحادية جلستها، اليوم الأربعاء، المخصصة بالنظر في الطعون المقدمة من قبلِ النواب المعتصمين، فيما شهدت الجلسة حضور لجنة الخبراء لعرض تقريرها أمام رئيس المحكمة القاضي مدحت المحمود، بعد أن قرر الأخير تأجيل الجلسة إلى يوم الأثنين المقبل لحين انتداب لجنة فنية جديدة من الخبراء لإعادة النظر بالمواد الفيلمية على خلفية الاعتراضات التي طالت اللجنة السابقة. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here