انطلاق عملية تحرير مناطق شرق قضاء القيارة

0
555

قوات

 

المعلومة/بغداد..

انطلقت، اليوم الاربعاء، عمليات عسكرية كبرى بمشاركة الجيش العراقي وابناء عشائر جنوب الموصل لتحرير الجانب الشرقي لقضاء القيارة.

وقال مصدر في قيادة عمليات نينوى لوكالة /المعلومة/ إن “القوات العسكرية التابعة للفرقة 15 ولواء 73 جيش عراقي انطلقت، في ساعة مبكرة من فجر اليوم، بعملية عسكرية كبرى لتحرير الجانب الشرقي لقضاء القيارة (60 كم جنوبي الموصل)”.

وأضاف المصدر أن “العملية سبقها قصف مدفعي موجه ومركز على تحصينات داعش الاجرامي داخل المناطق المستهدفة ادت الى تدمير تحصينات التنظيم الاجرامي”.

وأكد المصدر أن “القوات الامنية وصلت على مشارف قرية الحاج علي، اكبر القرى التابعة للقيارة، والتي يعتبرها التنظيم خط دفاعه الرئيس عن قيارة”.

وكانت قيادة عمليات نينوى قد شنت عملية عسكرية قبل اسابيع قليلة استهدفت بعض القرى في مناطق جنوبي الموصل، بهدف التمهيد لتحرير القيارة، في الوقت الذي فتحت فيه البيشمركة جبهة جديدة في محور الخازر بمشاركة اكثر من 5000 جندي لتحرير مناطق سهل نينوى شرقي الموصل.

ومازالت عصابات داعش الاجرامية تسيطر على مدينة الموصل منذ العاشر من حزيران 2014 والتي ارتكب فيها التنظيم ابشع الجرائم ضد الانسانية بحق ابناء المدينة لاسيما من الاقليات الدينية مثل الايزيدية والمسيحيين والتركمان والشبك.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here