نازحون من الفلوجة : داعش يستخدم الطعام لتجنيد المقاتلين في المدينة

0
324

نازحون

المعلومة/ ترجمة …

اكد نازحون هربوا من مدينة الفلوجة اثر تقدم القوات العراقية، أن عصابات داعش الاجرامية يستخدمون الطعام كوسيلة لتجنيد المقاتلين الذين لديهم اقارب يعانون من الجوع بعد اشتداد الحصار على العصابات هناك.

ونقلت وكالة رويترز في تقرير ترجمته وكالة / المعلومة/ أن “مجرمي داعش قد وضعوا حراسة مشددة على مخازن الاغذية في المدينة وكانوا يقومون بزيارة العوائل هناك بعد فترة قصيرة من حصول نقص في المواد الغذائية مع تقديم عرض بتزويدهم بالطعام مقابل ان يتطوع فرد من العائلة للقتال معهم” .

وقالت احدى النازحات وتدعى هناء من منطقة السجر قرب الفلوجة إن “الدواعش عرضوا على الجيران تزويدهم بكيس من الطحين اذا انضم ولدهم الى المجاميع الاجرامية وقد رفض الاب ذلك ثم هرب مع عائلته بعد انصرافهم”.

واضافت أن ” الوضع صعب جدا في المدينة ولم يبق في المحلات القليلة المتبقية هناك سوى التمر المخزن منذ فترة طويلة وهو يباع باسعار باهضة “.

وقال نازح آخر يدعى ازهر نزار أن “العصابات الاجرامية لداعش جاءت وطلبت من العوائل الانتقال من منطقة السجر الى مركز الفلوجة في محاولة واضحة لاستخدامنا كدروع بشرية، لكننا اختبئنا ووبقينا الى أن جاءت القوات العراقية وانقذتنا”.  انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here