عودة 721 عائلة نازحة إلى جلولاء

0
172

عودة النازحين

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، عن عودة 721 عائلة نازحة الى مناطق سكناها في ناحية جلولاء التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى.

وقال مسؤول مكتب الوزارة في خانقين علي غازي اغا في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “نحو (721) أسرة نازحة عادت إلى أماكن سكناها الأصلية في حي الشهداء وحي الجماهير بمركز ناحية جلولاء”.

وأضاف أن “عودة هذه العوائل تقع ضمن الوجبة الخامسة عشر الى الناحية خلال الأشهر الماضية”، مشيرا إلى أن “المجموع الكلي للعوائل العائدة الى ديارهم بلغت (5282) عائلة منذ انطلاق أول وجبة من العودة إلى الناحية”.

وأشار أغا إلى أن “الاسر العائدة تم استقبالها من قبل مسؤولي الحكومة المحلية في الناحية عند سيطرة وادي العوسج مدخل الناحية”.

وكانت القوات الامنية قد تمكنت في اواخر عام 2014 واول 2015 من تطهير محافظة ديالى بالكامل من “داعش” الاجرامي، ومنها جلولاء والسعدية، والتي بدأت فيهما عودة العوائل النازحة الى مناطق سكناها.

وشهدت البلاد خلال الاشهر القليلة الماضية أعلى نسبة نزوح وهجرة داخل وخارج البلاد بعد سيطرة داعش الاجرامي على مناطق عديدة غرب وشمال البلاد، في الوقت الذي بدأت فيه آلاف العوائل النازحة بالعودة لمناطق سكناها بعد تحرير المدن من سيطرة التنظيم الاجرامي.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here