لافروف: على من بقي مع الارهابيين في سوريا أن لايلوم إلا نفسه

0
156

لافروف

المعلومة/ متابعة ..

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المهلة الزمنية المعطاة للمعارضة السورية كانت كافية للتنصل من الإرهابيين، فيما أكد أن على أولئك الذين بقوا مع الإرهابيين أن لا يلوموا سوى أنفسهم.

ونقلت وكالة روسيا اليوم في خبر تابعته وكالة /المعلومة/ عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي إن “واشنطن تطلب من روسيا والقيادة السورية تأجيل توجيه غارات جوية إلى الإرهابيين في سوريا لأن المواقع الجغرافية التابعة للمعارضين الأشرار والأخيار مختلطة”.

واضاف “إننا نعتبر أنه كان هناك أكثر مما يكفي من الوقت منذ شباط الماضي لكي تنفصل المعارضة العقلانية عن الإرهابيين وعلى أولئك الذين لم ينفصلوا عن الإرهابيين أن لا يلوموا سوى أنفسهم”.

وتابع ” لقد قلت ذلك بمنتهى الوضوح لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري وشددت على ضرورة اتخاذ إجراءات للحيلولة دون تسلل الإرهابيين والأسلحة من تركيا إلى سوريا و أن موسكو ستتخذ القرارات بشأن العمل المستقبلي للقوات الجوية والفضائية الروسية في سوريا انطلاقا من رؤيتها للوضع ونحن سنبلغ الشركاء الأمريكيين بهذه الرؤية خلال المشاورات اليومية عبر دائرة الاتصال المغلقة بين قاعدة حميميم ومركز القيادة الأمريكي في العاصمة الأردنية عمان.”. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here