الصحة والبيئة تعلن تشكيل لجنة لمتابعة الوضع البيئي والخدمي في النهروان شرقي بغداد

0
395

معامل طابوق

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، الاثنين، عن تشكيل لجنة فنية لمتابعة الوضع البيئي والخدمي لناحية النهروان شرقي بغداد.

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام امير علي الحسون في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “الدائرة وافقت خلال لقائها باعضاء المجلس المحلي لناحية النهروان على تشكيل لجنة مشتركة برئاسة دائرة التوعية والاعلام البيئي وعضوية بيئة بغداد الى جانب المجلس المحلي لناحية النهروان والبدأ باعمال تقييم الاثر البيئي للنشاطات الصناعية والخدمية في الناحية”.

واضاف “كما ستقوم اللجنة بمعالجة اسباب التجاوزات البيئية و متابعة الاثر البيئي المتولد من معامل الطابوق وورش دباغة الجلود وموقع طمر النفايات في ناحية النهروان”.

واشار الحسون إلى أن “فرق المتابعة ستعمل على تنظيم زيارات لمعامل الطابوق في الناحية وتسجيل عدة ملاحظات اهمها زيادة اعداد العمالة من النساء والاطفال وانبعاثات الغازات من المعامل مما يؤثر سلبا على صحة المواطن وبيئته ،مؤكدا انه خلال الزيارة تقديم الارشادات والتعليمات البيئية لادارات المعامل لتنظيم العمل والالتزام بها”.

وكانت وزارة الصحة والبيئة اشترطت عدم منح اجازات انشاء لمعامل الطابوق التي تعمل بالوقود الثقيل او تجديد اجازات العمل للمعامل القديمة الا بعد وضع مرشحات الهواء الخاصة بخفض معدل انبعاث الغازات من هذه المعامل.انتهى/25ر

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here