الجواهري: اسعار النفط سترتفع في الفترة المقبلة

0
217

النفط

المعلومة / خاص /..

توقع الخبير النفطي حمزة ألجواهري ، الاحد، ارتفاع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة، فيما عزا ذلك إلى جملة اسباب اهمها فقدان دول الخليج السيطرة والتأثير على السوق النفطية وتراجع إمداد الطاقة لكندا ونيجيريا وليبيا.

وقال الجواهري في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان “اسعار النفط ستشهد ارتفاعا تدريجيا ملحوضا وبنسب لا باس بها لمعطيات عديدة منها ان دول الخليج فقدت القدرة على اغراق الاسواق بكميات كبيرة من النفط لاسباب فنية خارجة عن ارادتها كون اغلب الابار فقدت قدرتها على الانتاج بعد محاولات اغراق السوق في الفترات السابقة لاغراض سياسية”.

واضاف ان “ثلاث دول رئيسية ومؤثر لديها نقص كبير بامدادات الطاقة التي هي كندا نتيجة حرائق الغابات وفي نيجيريا بسبب المشكلات في العقد البحرية والانابيب التي تم تفجيرها باعمال ارهابية ، فضلا عن ليبيا بعد الاعمال الارهابية وسيطرة داعش على بعض مناطقها”.

وتابع ان “النفط الصخري فقد القه بعد هبوط الاسعار اذ يحتاج الى 1900 برج لادامه زخم الامداد ومنافسة الاحفوري التقليدي اما المتواجدة الان فاقل من 230 برجا”، مشيرا الى ان “البنوك تمتنع عن تمويل مشاريع النفط غير التقليدي”.

وتوقعت وزارة النفط العراقية، ارتفاع أسعار النفط إلى 65 دولاراً خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وكان مؤشر خام برنت سجل، في 26 من أيار 2016، ارتفاعاً بنسبة 1.2% ليصل إلى 50.34 دولار للبرميل للمرة الأولى خلال العام الحالي.انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here