“داعش” يعدم العشرات من عناصره بتهمة التجسس

0
169

داعش

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير لوكالة الاسوشيتد برس، الاحد، أن عصابات “داعش” الاجرامية اقدمت على اعدام العشرات من عناصرها بتهمة التجسس بعد مقتل العديد من قادة الدواعش بغارات شنتها طائرات مسيرة بدون طيار .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة/المعلومة/ أن العصابات الارهابية لجأت الى اساليب مروعة لقتل من نعتتهم بالجواسيس على امل ارهاب العناصر الاخرى ومنعهم من تقديم المعلومات الى التحالف الدولي واجهزة الاستخبارات في العراق وسوريا .

واضاف التقرير أن أساليب القتل الوحشية تنوعت وفق مصدر في المخابرات العراقية، بين إلقاء المتهمين بالتجسس من عناصره ومدنيين في وعاء مملوء بالحمض أو قتلهم أمام الجمهور وتعليق جثثهم في الأماكن العامة.

كما أقدمت العصابات الاجرامية على سجن عشرات آخرين بتهم التجسس ورصد تحركات قادته وحراسهم بحيث اصبحت الرقة والفلوجة والموصل مسرحا لمعظم حملات مكافحة الجواسيس.

ونسبت الوكالة تصريحات لمدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن قوله إن “عددا من مقاتلي داعش بدأ في تزويد التحالف بمعلومات عن أهداف وتحركات مسؤولي التنظيم لأنهم بحاجة إلى المال..”.

واضاف أن “مسؤولي داعش قاموا بإعدام العشرات بتهم نقل معلومات إلى التحالف أو وضع شرائح التتبع لقادة العصابات المجرمة كي تستهدفهم طائرة لضربهم في مناطق محددة”.

واشار التقرير الى أن ناشطين في المعارضة السورية ومقاتلين أكراد ومسؤولين في الاستخبارات العراقية أكدوا أن بعض عناصر داعش نجحوا في الفرار خوفا من عمليات البحث المحمومة  عن الجواسيس. انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here