في ذكرى احتلال القدس .. عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى

0
126

المسجد الاتقصى

 

المعلومة/بغداد..

اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين، الأحد المسجد الأقصى في ذكرى “النكسة” احتلال القدس عام 1967، تزامنا مع جولات ومسيرات استفزازية على أبواب المسجد وفي طرقات القدس القديمة، بحماية الشرطة الإسرائيلية.

وأوضح مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني في تصريح اوردته وكالة “معا” الفلسطينية، أن “208 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، بحراسة مشددة من القوات الخاصة والشرطة الإسرائيلية”.

وأضاف الكسواني ان “معظم المقتحمين قاموا بجولتهم الكاملة في المسجد الاقصى بدءا من باب المغاربة مرورا بساحات المسجد القبلي والمراوني ومنطقة “باب الرحمة” المخصصة للاستماع الى شروحات الهيكل المزعوم، خروجا من باب السلسلة، وحاول بعضهم أداء طقوسهم الدينية في الساحات، الا ان الحراس منعوهم من ذلك واحبطوا محاولاتهم”.

واستنكرت دائرة الأوقاف الإسلامية الممارسات الاستفزازية التي جرت اليوم من قبل المستوطنين في الأقصى المبارك.

ودعت أكثر من 27 منظمة “للهيكل المزعوم” المستوطنين للمشاركة في اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الاقصى المبارك، في ذكرى احتلال القدس، وأرفقت المنظمات المتطرفة بدعواتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقعها الاعلامية، برنامج يوم “توحيد القدس”.

واشارت الى “تفاهمات” بينها وبين الشرطة الاسرائيلية لتسهيل اقتحامات الأقصى دون تواجد فلسطيني بداخله، فضلا عن تأمين حمايتهم وحراستهم خلال الاقتحامات والجولات برحابه. انتهى / 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here