الأمم المتحدة تؤكد استهداف التحالف السعودي للمدنيين باليمن وتعد ذلك جريمة حرب

0
215

القصف السعودي

 

المعلومة/بغداد/..

أكدت الأمم المتحدة، الخميس، استهداف التحالف الذي تقوده السعودية للمدنيين العزل في اليمن، عادة ذلك جريمة حرب ضد الإنسانية.

وقالت الأمم المتحدة في تقريرها السنوي الذي رفعته إلى مجلس الأمن، واطلعت وكالة /المعلومة/ على أجزاء منه، إن “التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن استهدف مدنيين بضربات جوية وإن بعض الهجمات تعد جرائم ضد الإنسانية”.

وأثار تقرير لجنة الأمم المتحدة التي تراقب الصراع في اليمن لصالح مجلس الأمن دعوات من جماعات مدافعة عن حقوق الانسان إلى الولايات المتحدة وبريطانيا لوقف بيع أسلحة يمكن استخدامها في مثل تلك الهجمات إلى السعودية.

ووثقت لجنة الخبراء 119 طلعة جوية للتحالف “تتصل بانتهاكات للقانون الإنساني الدولي” وقالت إن “كثيرا من الهجمات شمل ضربات جوية متعددة على أهداف مدنية عديدة”.

وأضاف خبراء الأمم المتحدة أن “انتهاكات التحالف السعودي تجري بطريقة واسعة النطاق ومنهجية” وبالتالي قد تعتبر جرائم ضد الإنسانية.

وأوصى الخبراء مجلس الأمن الدولي بدراسة إنشاء لجنة للتحقيق في الانتهاكات للقانون الدولي.

وتشن السعودية وعدد من الدول العربية منذ عدة اشهر عدواناً على الشعب اليمني، حيث اسفرت عمليات القصف المستمرة للمدن اليمنية الى مقتل اكثر من سبعة آلاف مدني غالبيتهم من النساء والاطفال، في الوقت الذي احرزت القوات اليمنية وقوات انصار الله الحوثي انتصارات كبيرة على الجيش السعودي الذي يحاول التوغل الى داخل الاراضي اليمنية.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here