الحديثي: شركتان ايطالية وألمانية تقدمت لصيانة الاضرار في سد الموصل

0
202

سعد_الحديثي

المعلومة /خاص/..

كشف المتحدث بإسم رئيس الوزراء سعد الحديثي، الاربعاء، عن تقدم شركتين أوربيتين لإجراء عمليات الصيانة في سد الموصل، فيما اشار الى أن الشركتين احداهما ايطالية والاخرى المانية.

 

وقال الحديثي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة متخصصة تعمل بإشراف الدائرة القانونية التابعة للأمانة العامة للمجلس بهدف تقييم الاضرار في السد ورفع تقريرها الخاص الى العبادي ليتسنى له اختيار الشركة الملائمة لإنجاز عمليات الصيانة”.

 

وأضاف أن “الشركتين اللتين تم اختيارهما لأنجاز عمليات الصيانة متخصصة بمشاريع معالجة إضرار السدود”، لافتاً الى أن “الاولى ايطالية وتسمى تري جي، فيما تدعى الاخرى باور وهي شركة ألمانية”.

 

وتابع الحديثي أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي عقد عدة اجتماعات خلال الفترة الماضية بحضور وزارة الموارد المائية وخبراء ومستشارين وشركات دولية متخصصة لمناقشة الاجراءات المتخذة لصيانة الاضرار الناجمة في سد الموصل”.

ويبعد سد الموصل  حوالي 50 كم شمال المدينة  في محافظة نينوى شمال العراق على مجرى نهر دجلة اذ بني عام 1983م يبلغ طوله 3.2 كيلومترا وارتفاعه 131 مترا و يعتبر السد أكبر سد في العراق ورابع أكبر سد في الشرق الأوسط.

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here