مستشار اوباما السابق: امريكا تتجه نحو التدخل عسكريا في العراق وسوريا وليبيا

0
220

مستشار اوباما

المعلومة/ترجمة …

كشف مستشار الامن الوطني السابق في ادارة الرئيس اوباما توم دونيلون أن الولايات المتحدة تتجه نحو تدخل عسكري اعمق في العراق وسوريا وليبيا تحت ذريعة محاربة عصابات داعش الارهابية .

ونقلت صحيفة ذي هيل الامريكية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ نقلا عن دونيلون قوله إن “الولايات المتحدة في طريقها للانخراط في كل من العراق وسوريا من اجل المضي قدما في مواجهة هذا التحدي بشكل اكثر عمقا ومن اجل مساعدة القوات الامنية العراقية في استعادة مدينة الموصل “.

وأضاف “اعتقد ان الولايات المتحدة ستكون الى حد ما ضالعة بشكل عميق في استعادة السيطرة على مدينة الرقة السورية معقل داعش الرئيسي وكذلك تنظر الولايات المتحدة في عمل عسكري مباشر في ليبيا لمعالجة وجود داعش المتزايد هناك”.

وتابع دونيلون الذي شغل منصب مستشار الامن القومي بين اعوام 2010 الى 2013 أن “الخبراء كانوا مخطئين في كون داعش تشكل تهديدا اقليميا فقط في مقابل التهديد الخارجي للغرب”، مشددا على أن “الخبراء كانوا يعتقدون أن داعش كانت موجهة ضد فصائل المقاومة الشيعية بالأساس والتركيز على اقامة ما يسمى بالخلاف في مسرح عملياتها بين العراق وسوريا وأنها لن تكون مركزة كما كان تنظيم القاعدة لعملياتها الخارجية ضد الغرب والولايات المتحدة  لكن ذلك كان خطأ بالطبع “.

وأشار الى أنه “في الوقت الذي تتقلص فيه اراضي داعش في العراق لكنها من جانب آخر تحرز تقدما خارج العراق ولدينا تهديد خطير وهو يتصاعد ضد الولايات المتحدة وبشكل اكبر في اوروبا “.  انتهى/25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here