مجلس بغداد: لا يمكن إخلاء الاراضي الزراعية من ساكنيها  الا بقرار من مجلس الوزراء

0
327

مجلس بغداد

المعلومة /خاص/..

اكد مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، أن الاراضي الزراعية المشيد عليها عليها أراض سكنية من قبل المواطنين وممتلكات الدولة لا يمكن إخلائها الا بقرار من مجلس الوزراء، عازياً سبب ذلك الى عدم امتلاكه صلاحيات بإصدار القرارات المتعلقة بتلك الممتلكات.

 

وقال عضو المجلس علي الكرعاوي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “مجلس محافظة بغداد سيعقد جلستهِ الاعتيادية يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل لمناقشة قرار رئيس الوزراء حيدر العبادي الهادف لبيع ممتلكات وإراضي الدولة بشكل موسع ومفصل”، مبيناً أن “قرار بيع الاراضي يهدف لسد العجز المالي في الموازنة العامة، بالاضافة الى مواجهة التحديات المالية التي تمر بها البلاد”.

 

وأضاف أن “مجلس محافظة بغداد لايمكنه إصدارامراً يقتضي بإخلاء الأراضي الزراعية المشيد عليها دور سكنية من قبل المواطنين لانها ليست من صلاحياته الدستورية وأنما تتطلب لقرار من مجلس الوزراء لإخلائها وانشاء المشاريع الخدمية المقررة عليها”.

وأصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من الاسبوع الماضي، قراراً يقتضي ببيع ممتلكات واراضي الدولة لتغطية الازمة المالية، فيما دعا محافظ بابل صادق السلطاني مجلس المحافظة الى اصدار قرارٍ يقتضي بعدم بيع تلك الاراضي.

يشار إلى أن الارااضي الزراعية المشيد عليها دور سكنية اشتراها المواطنون بأموالهم وهي ذات طابو زراعي مسجل في دوائر عقارات الدولة وبذلك ليس للدولة الحق في انتزاعها منهم بل ان الامر يستوجب تمليكها لهم بموجب استصدار الرسوم منهم. انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here