أعلى ناطحات سحاب على كوكب الأرض

0
298

اعلى ناطحات سحاب

المعلومة/ متابعة/..

هل تعرف أين بُنيت أول ناطحة سحاب في العالم؟ بُني برج كرايسلر في منطقة مانهاتن الأمريكية، في العام 1930، بارتفاع يبلغ أكثر من 300 متر، وأصبح أول ناطحة سحاب شاهقة في العالم.

وبعد ذلك التاريخ، وخلال فترة 80 عاماً، وجدت معايير جديدة للهندسة المعمارية الخاصة بناطحات السحاب، وأُضيف 49 مبنى جديد إلى قائمة المباني الأعلى عالمياً.

وتضاعف هذا العدد حالياً بشكل ملحوظ، حيث بُنيت 50 ناطحة سحاب جديدة بين العامين 2010 و 2015، بالإضافة إلى ناطحة السحاب الجديدة ” 432 بارك أفينيو” في مدينة نيويورك الأمريكية، والتي تُعتبر ناطحة السحاب الرقم مائة.

ويبلغ ارتفاع برج “432 بارك أفينيو” في مدينة نيويورك الأميركية، 425 متراً، ويتضمن 85 طابقاً، ولا يمكن تجاهل رمزيته في وقتنا الحالي، إذ يُعتبر بمثابة منعطف كبير خلال فترة مذهلة من النمو العمراني السريع، وبالتزامن مع الازدهار الاقتصادي في كل من الشرق الأوسط وآسيا.

وصُمم الرج من قبل رافائيل فينولي فيما كُلفت مجموعة CIM وعقارات ماكلووي بتطويره. ويبلغ ثمن الوحدات السكنية الفاخرة في البرج والتي يبلغ عددها 104، حوالي 7 ملايين دولار للشقة الواحدة، فيما يبلغ ثمن بيع شقق “بنتهاوس” في البرج ذاته 95 مليون دولار.

ومنذ مطلع القرن الحالي، تحول محور بناء ناطحات السحاب إلى الشرق، حيث يُوجد حالياً 22 ناطحة سحاب في دولة الإمارات العربية المتحدة يبلغ ارتفاعها أكثر من 300 متر، ويُوجد 36 ناطحة سحاب في الصين. كما يُوجد ثالث أعلى مبنى في العالم، أي برج “ساعة مكة الملكي” في السعودية.انتهى/ 25 ش

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here