إدانة عربية لسرقة الكيان الصهيوني للمياه بسوريا وفلسطين ولبنان

0
139

ادانة عربية

المعلومة/ متابعة/..

أدان المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للمياه, الأربعاء, ممارسات الكيان الصهيوني في سرقة المياه العربية بالجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المكتب في ختام أعمال اجتماعه الـ11 اليوم, وتابعته وكالة / المعلومة/ إنه “سيتم عقد المؤتمر الدولي حول المياه العربية تحت الاحتلال في تشرين الأول المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية تحت رعاية أمينها العام”.

وأدان المكتب, قيام “الكيان الصهيوني بسرقة المياه العربية في منطقة الجولان السوري المحتل والجنوب اللبناني والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ودعا المكتب الدول العربية, إلى “تقديم الدعم لدولة فلسطين والمشاركة في مؤتمر المانحين حول دعم مشروع التحلية في قطاع غزة، إلى جانب تدريب كوادر فلسطينية في مجال تحلية المياه بالتعاون مع الدول العربية، خاصة الجزائر والأردن والمغرب.

وفيما يتعلق بموضوع دعم حقوق العراق بشأن الحفاظ على الموارد المائية في حوضي دجلة والفرات، أكد المكتب على “الموقف العربي القاضي بتجريم استخدام منشآت الري في الحروب وأعمال الإرهاب والمحافظة على سلامة السدود ومنشآت الري الرئيسة من أعمال الإرهاب وإدارة الموارد المائية لخدمة الأغراض الإنسانية والتنمية المستدامة”.

وجدد المكتب التأكيد على “ما ورد في قرار مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في أيلول الماضي بشأن الحفاظ على الموارد المائية في الوطن العربي”.

وشدد المكتب على “أهمية تعزيز القدرات التفاوضية للدول العربية بشأن الموارد المائية المشتركة مع دول غير عربية”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here