نامق: نفقات مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية كانت من خلال لجنة مالية عليا مشتركة

0
193

مؤتمر الدول

المعلومة / بغداد /..

أكد الأمين العام لمجلس النواب اياد نامق، الاربعاء ، ان نفقات مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية، كانت خلال لجنة مالية عليا مشتركة بضمنها مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب.

وقال مجيد خلال مؤتمر صحفي عُقد بمبنى مجلس النواب حضره مراسل وكالة / المعلومة /، “أعلن بشرى نجاح مؤتمر اتحاد البرلمانات الإسلامية بكل المقاييس كما انه يعد عرس دبلوماسي الكبير في العراق”.

وأضاف ان “تشكيل لجنة عليا مشتركة من قبل رئيس البرلمان (سليم الجبوري) ونائبيه الأول (همام حمودي) والثاني (آرام شيخ محمد) ومن مجلس الوزراء وأمانة مجلس الوزراء، ورئاسة الجمهورية، وأمانة مجلس النواب والدائرة الإعلامية والتشريفات والمالية وأمانة البرلمان”، معلنا عن حضور “148 موفدا نيابيا من دول المؤتمر و10 رؤساء برلمانات”.

وأشار نامق “كان للنائب بحر العلوم (الذي اُختير مقررا للمؤتمر)، دور مهم في التنسيق مع كل الدوائر في التحضيرات والاستقبال بالتعاون مع وزارة الخارجية، بإرسال الدعوات الرسمية بشكل سريع”، مشيرا إلى “مشاركة مصر واذربيجان بقوة في المؤتمر”

وتابع ان “نفقات المؤتمر كانت من خلال لجنة مالية عليا مشتركة من مدير عام دائر التحقيق والرقابة في مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، ومحاسبين ومدققين في أمانة الوزراء، ومن هيئة ديوان الرقابة المالية و مجلس النواب”. انتهى 25 ك

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here