الغزي والجميلي يبحثان حصة ذي قار من البترو دولار

0
112

الغزي

المعلومة/ بغداد/..

بحث رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي مع وزير التخطيط سلمان الجميلي, الأربعاء, المشاريع المتوقفة في الوزارة وحصة المحافظة من مبالغ البترو دولار.

وقال مكتب الغزي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, إن “رئيس مجلس ذي قار التقى اليوم, وزير التخطيط, في العاصمة بغداد, وبحثا جملة من المواضيع والمشاكل التي تعاني منها المحافظة، خصوصاً المشاريع المتوقفة، وكذلك طريقة تنفيذ تلك المشاريع بطريقة الدفع بالآجل”.

وأكد الغزي بحسب البيان, أنه “ناقش مع الجميلي تنفيذ المشاريع بالدفع بالآجل، وحصة المحافظة من مبالغ البترودولار، وكذلك المشاريع المتوقفة ودور الوزارة في هذا الموضوع وإيجاد شريك للمقاولين والشركات المنفذة لتلك المشاريع”.

وأضاف أنه “بحث مع الوزارة مشاريع الكهرباء وتخصيص مبالغ للمحافظة من خلية الأزمة باعتبار الوزارة عضو بتلك الخلية”، مبيناً أنه “تم الاتفاق على إكمال المحطة الكهربائية في ذي قار والمشاريع الوزارية الاخرى”.

وشدد رئيس المجلس خلال اللقاء, على “ضرورة التنسيق المشترك بين الحكومة المحلية والوزارة لإيجاد الحلول والبدائل لمواجهة الأزمة المالية وتنفيذ مشاريع تنمية الأقاليم والوزارية”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here