علاوي يدعو لاريجاني لعقد مؤتمر أمن إقليمي وتهدئة التوترات في المنطقة

0
169

علاوي لاريجاني

 

المعلومة/بغداد/..

دعا رئيس ائتلاف الوطنية أياد علاوي، الاربعاء، إلى عقد مؤتمر أمن إقليمي وتهدئة التوترات في المنطقة، مشدداً على ضرورة الحل السياسي للأزمة السورية.

وذكر بيان لمكتب علاوي تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “الأخير التقى رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني، حيث جرى الحديث بين الجانبين عن الأمن الإقليمي وسلامة دول المنطقة دون استثناء”.

ودعا علاوي لاريجاني إلى “عقد مؤتمر أمن إقليمي لمناقشة التحديات والمشاكل التي تلم بالمنطقة، وتهدئة التوترات، وصولا إلى تحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة، يقوم على احترام السيادة وتبادل المصالح وتوازنها ونبذ التدخلات في الشؤون الداخلية للبلدان”.

وأضاف أن “هناك أهمية قصوى لوقف التصعيد الإعلامي والتصريحات التي تزيد من حدة التوترات، لاسيما وأن العراق جزء من الأمة العربية كما هو جزء من الأمة الإسلامية بما يرتب ذلك علينا من مسؤوليات والتزامات لدفع المخاطر التي تحدق بدول وشعوب العرب والمسلمين، والتي لا يستفيد منها سوى أعدائنا”.

وفيما يتعلق بالقضية السورية تحدث الطرفان، ، خلال اللقاء الذي استمر لساعة نصف، عن لقاء “علاوي مع بشار الأسد والمقترحات التي تقدم بها لحل الأزمة عند بدايتها، وعن ضرورة انتهاج الحل السياسي الذي يفضي إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري”.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here