العمل تعلن إقراض اكثر من 18 ألف مشروع صغير خلال ثلاث سنوات

0
182

العمل

 

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاربعاء، عن إقراض اكثر من 18 ألف مشروع صغير مدر للدخل في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان للمدة.

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم، في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان “الوزارة أقرضت 18190 مشروعا صغيرا مدرا للدخل في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان للمدة من1-12-2012 ولغاية 31-12-2015″، مشيرا الى ان “صندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل يمنح القروض لإقامة مشاريع صغيرة للباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة والمشمولين ببرنامج الخدمات الصناعية رقم 30 لسنة 2000”.

واضاف ان “الوزارة أقرضت 8249 مشروعا صغيرا مدرا للدخل في بغداد والمحافظات عدا اقليم كردستان خلال 2015″، لافتا الى ان “الحد الأعلى للقرض الواحد بصندوق دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل يصل لـ 12 مليون دينار، ولا يتجاوز مبلغ القرض ضمن برنامج الخدمات الصناعية عشرة ملايين دينار عراقي تسدد على شكل أقساط على مدى خمس سنوات مع منح مدة سماح سنة واحدة، وبدون فوائد تترتب على أصل المبلغ”.

وبين منعم ان “الوزارة تسعى من خلال القروض الى دعم المستفيدين في الحياة الاقتصادية والاجتماعية وتحويلهم من عناصر مستهلكة الى عناصر فاعلة منتجة، وتمكينهم من اقامة مشاريع فردية صغيرة مدرة للدخل”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here