حمودي يشدد على ضرورة إسراع الحكومة بتفعيل المبادرة الصناعية

0
171

همام حمودي

المعلومة/ بغداد/..

دعا نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي، الثلاثاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى عقد اجتماع خاص ل‍مجلس الوزراء لمناقشة تطبيق قراره بتفعيل المنتج الوطني، فيما شدد على ضرورة إسراع الحكومة بتفعيل المبادرة الصناعية.

وقال حمودي في بيان صدر، اليوم، على هامش زيارته للشركة العامة للصناعات الفولاذية في التاجي (النصر والصمود)، وتلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “الظرف والوقت الذي يمر فيه بلدنا لاسيما بعد استمرار انخفاض أسعار النفط لا يسمحان لنا بالتهاون مع دعم منتجاتنا”.

واشار الى أن “التطور الواضح الذي شاهدناه، وأمام وسائل الإعلام، خلال زيارتنا للشركات المحلية سواء معمل السكر او الجلود او الميكانيكية او السيارات او أدوية سامراء او الفولاذية، كان موضع فخر ويدعونا للاعتزاز به وعدم التوجه للسوق الخارجي”.

وطالب حمودي، رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”عقد اجتماع خاص لمجلس الوزراء لمناقشة سبل تفعيل قراره بتفعيل المنتج الوطني ومدى تعاون الوزارات في ذلك”، داعيا الحكومة الى “الإسراع بتفعيل المبادرة الصناعية خاصة مع توفر الإمكانيات والجودة العالمية لمختلف شركاتنا ومنتجاتنا”.

وأكد نائب رئيس البرلمان على “ضرورة اسراع وزارات الدفاع والداخلية والبلديات والإسكان والزراعة وهيئة الحشد الشعبي فضلا عن المحافظات بالتعاقد مع المنتج المحلي”، مشيدا بـ”تطور وكفاءة عمل الصناعات المدنية المتمثلة بأبراج الطاقة الكهربائية والميكانيكية والمعدنية والعسكرية”.انتهى/ 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here