الكهرباء تبرم عقدين استثماريين لقطاع توزيع الطاقة الكهربائية

0
110

وزارة الكهرباء

 

المعلومة/بغداد/..

أبرمت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عقدين استثماريين لقطاع توزيع الطاقة الكهربائية، مشيراً إلى أن العقد يتضمن خدمات الصيانة والجباية.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “العقد الاول تم مع شركة كرستال الاردنية ويتضمن الخدمة والصيانة والجباية لمحلات (٦٠١ و ٦٠٩) في منطقة المنصور، والعقد الثاني مع شركة به رزيار ويتضمن أيضاً الخدمة والصيانة والجباية لمحلات (٦٠٨ و٦١٠ و٦١٢ و٦١٢ و٦١٦) في منطقة اليرموك، بجانب الكرخ في العاصمة بغداد”.

وأضاف أن “مدة العقد هي خمس سنوات قابلة للتمديد، ستقوم بموجبه الشركة الاستثمارية بصيانة شبكات التوزيع وجباية أجور استهلاك الطاقة الكهربائية، وتسديد رواتب ٨٠٪ من منتسبي قطاعات الصيانة، واستحداث مراكز صيانة خاصة بها ومركز شكاوي يرتبط مع مركز الشكاوي في المديرية العامة المذكورة، وبالمقابل ستقوم الوزارة بتجهيز المنطقة بالتيار الكهربائي لمدة (٢٤) ساعة يومياً، ومنح نسبة من الجباية للشركة الاستثمارية”.

وأوضح المدرس أن “عدد المشتركين المشمولين بهذه الخدمة في العقد الاول يبلغ (٢٤٥٠) مشتركاً، والعقد الثاني (٣٧٠٠) مشترك”، مشيراً إلى أن “الوزارة ستتابع عمل الشركة من خلال لجان فنية لتقييم عملها ومتابعة تنفيذ خدماتها”.

وأكد المدرس، أن “الوزارة تسعى من خلال هذه العقود والعقود التي ستليه في مناطق بغداد والمحافظات الى إنهاء ضائعات الطاقة الكهربائية والسيطرة على جباية أجور الاستهلاك وحث المواطنين على الترشيد”، منوهاً أن “أجور الاستهلاك المحتسبة مدعوة للمواطنين وتصل نسبة الدعم إلى ٩٤٪”.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here