الداخلية تقرر اعتبار 2016 عاما للضبط والنظام

0
163

الداخلية

 

المعلومة/ بغداد/..

قررت وزارة الداخلية، الثلاثاء، اعتبار عام 2016 عاما للضبط والنظام، مؤكدة على ضرورة احترام حقوق المواطنين وعدم التجاوز عليها.

وذكر بيان للوزارة، تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، ان “هيئة رأي الوزارة، التي اجتمعت برئاسة وزير الداخلية محمد الغبان وحضور أعضائها كافة، قررت اعتبار العام الحالي 2016 عاماً للضبط والنظام في مختلف أوجه عمل وزارة الداخلية”.

واضاف البيان ان “الهيئة اعتمدت الضبط والنظام باعتباره صفة أساسية وملازمة لضباط ومنتسبي وزارة الداخلية، على أن يشمل الضبط العسكري وإطاعة الأوامر والاحترام بمختلف رتب وتسميات منتسبي الوزارة ونظام وضبط القيافة العسكرية لرجل الشرطة، والتي تعكس هيبة المؤسسة الأمنية التي يعمل فيها ما يولد انطباعاً ايجابياً لدى المواطن بهيبة الدولة واحترام القانون”.

وتابع انه “يعتبر تقديس أوقات الدوام الرسمي والالتزام المطلق فيها واحداً من أهم سمات الضبط والنظام في المؤسسة العسكرية وعدم إضاعة الوقت المخصص للعمل في انشغالات أخرى، ما يؤدي الى إيقاف عجلة تقدم العمل الأمني والخدمي والإداري في الوزارة والتقصير في خدمة المواطنين وهو الهدف الذي تسعى إليه وزارة الداخلية”.

واوضح البيان ان “احترام حقوق المواطنين وعدم التجاوز المطلق عليها يعد أمراً في غاية الأهمية والضرورة، بل يعد سياقا ثابتا لعمل الوزارة”.انتهى/25ق

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here