رئيس الوزراء البحريني: العراق هو السد المنيع أمام المخاطر التي تواجه منطقتنا

0
106

الجعفري رئيس وزراء البحرين

 

المعلومة/بغداد/..

اكد رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة، الثلاثاء، أن العراق يمثل السد المنيع امام المخاطر التي توجاه منطقة الشرق الاوسط، مشددا على أن استقرار العراق استقرار للبحرين والخليج.

وقال مكتب وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن الأخير “اختتم مُشارَكته في مُنتدى التعاون العربيّ-الهنديّ الذي أقيمت أعماله في المنامة بلقائه رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة، ونائبه محمد بن مبارك آل خليفة، وجرى خلال اللقاءين بحث العلاقات الثنائـيّة بين بغداد والمنامة”.

وأشاد الجعفري، بحسب البيان، بـ”اجتماع المُنتدى العربيّ-الهنديّ، وأهمّـيّة القضايا التي تناولها إعلان المنامة والتي من شأنها تعميق العلاقات بين العرب والهند”.

واشار الجعفري الى أن “عصابات داعش الإرهابيّة تدخل إلى العراق من أكثر من 100 دولة، لكنّ العراق يحقق انتصارات كبيرة، واستطاعت القوات العراقـيّة المسلحة بتشيكلاتها تحرير مناطق عديدة”، داعياً الجانب البحريني الى زيارة العراق بالقول “ننتظر مقدمكم إلى بغداد”.

ونقل البيان عن الجانب البحريني قوله، إن “للعراق دوراً عربياً مُهمّاً، وأنَّ استقرار العراق استقرارننا، وازدهاره ازدهارنا”، لافتا الى أن “العراق هو السدّ المنيع أمام المخاطر التي تواجه منطقتنا، ولابُدَّ أن نـُعيد الثقة بين الأطراف في المنطقة كافة”. انتهى / 25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here