الدراجي: منتفعون وفاسدون يعطلون الصناعة الوطنية ويحاربون المنتج المحلي

0
109

محمد الدراجي

 

المعلومة/بغداد/..

اتهم وزير الصناعة والمعادن محمد الدراجي، الثلاثاء، من اسماهم بالمنتفعين والفاسدين بتعطيل الصناعة الوطنية ومحاربة المنتج المحلي، داعياً في الوقت نفسه شركات الصناعة إلى العمل الدؤوب لإعادة المنتج الوطني إلى سابق عهده.

وقال الدراجي خلال اجتماعا موسع ضم المدراء العامين في شركات الوزارة المدمجة، بحسب بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “”المسؤولية في المرحلة الحالية ستكون صعبة لوجود بعض التعقيدات الإدارية والمالية والقانونية فيما يخص تسجيل الشركات المدمجة وفتح الحسابات المصرفية”.

وأضاف أن “على القائمين على تلك الشركات تجاوز هذه الصعوبات بالعمل الجاد والتعاون والتنسيق المشترك”، مشيرا إلى “تدخله الشخصي والفوري إذا اقتضت الحاجة لذلك”.

ودعا الدراجي إلى “ضرورة تحديد هوية وتخصص كل شركة دون أن يكون هناك تشابه مع شقيقاتها من الشركات وان تستقل كل شركة بذاتها بما يمنحها امتياز في العمل”.

وشدد وزير الصناعة على “ضرورة تغليب المصلحة العامة وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم وعدم التهاون فيها، والانتباه إلى محاولات الآخرين من المنتفعين والفاسدين ممن يحاولون مرارا وتكرارا تعطيل الصناعة الوطنية ومحاربة المنتج المحلي والاستمرار بعملية التصنيع والإنتاج”.

وأشار  الدراجي إلى أن “المرحلة المقبلة تتطلب الاهتمام بشكل اكبر فيما يخص تفعيل النشاط التسويقي من خلال تطوير وسائل الإقناع وفرض الإنتاج المحلي ومنح الوكالات وغيرها إلى جانب توعية الموظفين بهذا الشأن واحتوائهم وتوظيف خبراتهم ومهاراتهم بالاتجاه الصحيح”.انتهى/25ر

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here