الزراعة النيابية تطالب العبادي بإصدار بيانٍ تطميني للرأي العام بشأن سد الموصل

0
240

علي البديري

المعلومة/ خاص/..

طالبت لجنة الزراعة والمياه النيابية، الاثنين، رئيس الوزراء حيدر العبادي بإصدار بيانٍ تطميني للشعب العراقي بشأن انهيار سد الموصل، فيما شددت على ضرورة تكثيف التواجد الامني في السد تحسباً لأية ضربة عسكرية تطاله.

 

وقال عضو اللجنة علي البديري في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “الانباء التي اوردتها الصحف الامريكية بشأن قرب انهيار سدة الموصل عارية عن الصحة ولا وجود لها في الواقع لان الحكومة العراقية تعمل على إدامة السد بصورة مستمرة”، مطالباً رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”ضرورة إصدار بيان للشعب العراقي يطمئنهم عن اوضاع سدة الموصل”.

 

وأضاف البديري أن “هنالك بعض المخاوف التي تراود لجنة الزراعة والمياه ابرزها توجيه ضربة عسكرية تستهدف السد من قبل العصابات الارهابية ما ينعكس سلباً على المناطق والمحافظات القريبة منه”، داعياً الحكومة العراقية لــ “تكثيف التواجد الامني في سد الموصل لمنع اية تجاوزات امنية تسهدفه”.

 

وكانت بعض الصحف العالمية والامريكية خاصة، امس الاحد، توادرت ابناء بشأن قرب انهيار سد الموصل بشكل كامل، فيما اكدت نائب رئيس لجنة الزراعة شروق العبايجي للمعلومة أن الحكومة العراقية تعمل بشكل مستمر على حقن جدران السد بالاسمنت الخاص به.  انتهى/25ل

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here