عمليات البصرة تصادر أحاديات وقاذفات من مناطق المحافظة وتلقي القبض على عصابات إجرامية

0
198

وزارة الدفاع

المعلومة/ بغداد/..

أعلنت قيادة عمليات البصرة, الاثنين, عن مصادرة أحاديات وقاذفات وأسلحة ثقيلة أخرى من مناطق المحافظة, فضلا عن إلقاء القبض على عصابات إجرامية ومطلوبين بتهمة الإرهاب.

ونقلت وزارة الدفاع في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه, عن نائب قائد عمليات البصرة اللواء الركن صباح المالكي قوله, إن “قيادة عمليات البصرة باشرت بتنفيذ عملية عسكرية واسعة، الهدف منها نزع الأسلحة المتوسطة والثقيلة الموجودة خارج أطار الدولة، والتصدي للنزاعات العشائرية والعصابات الإجرامية إضافة إلى إلقاء القبض على المطلوبين وفق مذكرات قانونية سواء كانت إجرامية أو إرهابية”.

وأضاف المالكي, أن “العملية أسفرت عن مصادرة مجموعة كبيرة من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة كالأحاديات والقاذفات والأسلحة الساندة والقاذفات الأنبوبية، فضلاً عن إلقاء القبض على مجموعة كبيرة من المطلوبين وفق مذكرات قبض مختلفة”.

وأوضح, أنه “تم خلال عمليات التفتيش مصادرة العجلات التي لا تحمل أوراق ثبوتية ومنع العجلات المضللة من السير في المدينة”.

وأشار المالكي, إلى أنه “من خلال نصب السيطرات المفاجئة والمشتركة ونشر عناصر أمنية واستخبارية تمكن مقاتلونا من ألقاء القبض على عصابات إجرامية رئيسية تعمل في مدينة البصرة تقوم بعمليات سلب وقتل وسطو مسلح وتزوير العملة والمتاجرة بالعمال الأجانب وفي تهريب المخدرات”.

وأكد أن “قيادة العمليات أصدرت تعليمات بخصوص الأسلحة الخفيفة، وأن هناك قانون يعطي حق للمواطن البصري بان يحتفظ بقطعة سلاح واحدة مع 30 أطلاقة على أن تسجل في احد مراكز الشرطة القريبة”. انتهى / 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here