المحكمة القضائية الادارية تصدر قرارين بإلغاء انتخاب قائممقامي الرمادي والفلوجة

0
148

مجلس الانبار

المعلومة/ الانبار/..

أعلن عضو مجلس قضاء الرمادي مركز محافظة الانبار ابراهيم الجنابي، الاثنين، عن إلغاء المحكمة القضائية الادارية انتخاب قائم مقامي الرمادي والفلوجة لوجود مخالفة جسمية بعملية الانتخاب التي جرت في العاصمة بغداد.

وقال الجنابي في تصريح لوكالة / المعلومة/ إن “محكمة القضاء الادارية أصدرت اليوم, قرارين, الاول يقضي بإلغاء قرار مجلس المحافظة المرقم ١٠٢ في 3/10/ 2015 الخاص بسحب صلاحيات مجالس الاقضية، فيما ينص القرار الثاني إلغاء قرار محافظ الانبار بتعيين حميد عيادة قائمقام للرمادي وإلزام المحافظ بإصدار أمر إداري بتعيين ابراهيم العوسج قائمقام للرمادي، خلفا للقائمقام حميد عيادة الذي يشغل حاليا منصب قائمقام المدينة”.

وأضاف أن “مجلس الانبار تجاوز كل صلاحياته الدستورية ما دعا محكمة القضاء الإداري إصدار قرارين ملزمين للمجلس ومحافظ الانبار صهيب الراوي بإلغاء كتابهما بخصوص تعين قائممقام الرمادي والفلوجة”.

وأوضح الجنابي, أن “المجلس وقع بمخالفة  قانونية جسمية عندما قام بسحب صلاحيات مجالس الاقضية لأنها ليست من صلاحيته ولا يوجد لها سند قانوني في القانون كون صلاحية انتخاب القائممقام هي صلاحية أصيلة لمجلس القضاء مخولة من المشرع ولا يستطيع مجلس المحافظة إلغاء ما يريده المشرع”، موضحا ان “المحكمة ستصدر في غضون الأيام القليلة المقبلة قرارا بإلغاء انتخاب قائمقام الفلوجة لنفس المخالفة”.

يذكر ان مجلس الانبار صوت في 3/ 10/ 2015 في جلسته المنعقدة في مقر المجلس في العاصمة بغداد, على تولي حميد عيادة قائمقام للمدينة الرمادي وفيصل العيساوي قائممقام لمدينة الفلوجة “. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here