المحنا يكشف عن نيّة لتبديل المادة التي اعتقل بموجبها أحمد العلواني لغرض شموله بالعفو العام

0
342

صادق المحنا

المعلومة /خاص/..

كشف النائب عن التحالف الوطني صادق المحنا، الاثنين، عن نية بعض الاطراف السياسية لتغيير المادة القانونية التي اعتقل بموجبها احمد العلواني الى المادة 406 ارهاب لغرض شموله بقانون العفو العام.

 

وقال المحنا في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “هنالك نية لبعض الاطراف السياسية لتغير الحكم القانوني الصادر بحق النائب المتهم احمد العلواني الى المادة ٤٠٦ من قانون العقوبات الصادرة من قبل المحكمة ليتم شموله بالعفو العام إذ يشترط تنازل ذوي المجني عليهم ويتم دفع مبالغ مالية لذوي الضحايا بهدف شموله بقانون العفو العام تمهيداً لإطلاق سراحه”، داعياً الحكومة العراقية لــ”أنزال أقصى العقوبات بحق المتهم أحمد العلواني لتورطه بقضايا ارهابية”.

 

وأضاف أن “طائفية العلواني تسببت بهدر دماء العراقيين جراء تحريضه على أعمال العنف والعمليات الإرهابية التي شهدتها البلاد ,فضلاً عن تمادي العصابات الإرهابية وقتلها للمدنيين”، معتبراً أن “العلواني احد المروجين للفكر الداعشي الارهابي في البلاد”.

 

واعتقلت قوة أمنية عراقية، في عام 2013، النائب أحمد العلواني الذي يعتبر أحد أبرز الداعمين لساحات الاعتصام في الانبار، ذلك بعد اشتباكات عنيفة دارت في وسط الرمادي غرب بغداد قتل خلالها خمسة من حراس النائب وشقيقه. انتهى/25ل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here